إعداد مرشدين نفسيين منحة طويلة الأمد تقدمها البوصلة

تستمر مؤسسة "البوصلة للتدريب والإبداع" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" بتقديم خدماتها التدريبية للسوريين بما يرفع قدراتهم في شتى المجالات، ويسد حاجاتهم المتنوعة من المختصين المؤهلين.

وضمن هذا الإطار أعلنت "البوصلة" عن إطلاقها منحة تدريبية طويلة الأمد تستمر لمدة ستة أشهر، بهدف إعداد مرشدين نفسيين، سيتلقون تدريبات نظرية وعملية خاصة، وستعقب هذه المرحلة مراحل أخرى يتأهل لها المتدرب الذي يحقق المتطلبات الخاصة بها.

وقد بيَّن إعلان "البوصلة" شروط التقديم وموعد البدء بالتدريب ومكانه، من خلال الرابط التالي :

https://goo.gl/forms/hr5mWrw3TFoDRgni1

٤٠٠ عائلة تستفيد من مشروع دعم الزراعات البينية

مشروع دعم الزراعات البينية

4 2 2

تستمر مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" بأعمالها التي تهدف لتحسين معيشة السوريين ومساعدتهم على الاستفادة من إمكاناتهم بأفضل السبل.

وضمن مشاريعها المنفذة في ريف حمص الشمالي يقوم فريق مشروع "دعم الزراعات البينية" بإجراء عملية الكشف الحقلي والتحقق من استمارات التسجيل للمزارعين المتقدمين للمشروع.

والمشروع الذي سيقدم الدعم لـ400 عائلة، أطلقته "إحسان" في قرى الرستن وتلبيسة لزراعة ما يزيد عن 1100 دونم عن طريق تزويد المزارعين بالمدخلات الزراعية (بذور، أسمدة، مبيدات) وتقديم خدمة فلاحة الأرض بالمحراث بالإضافة إلى دعم جزئي للري. 

للمزيد انظر الرابط: https://goo.gl/cHnAix

مؤسسة "رزق" تقيم معرضاً للعمل في غازي عينتاب

24174173 1098037313632750 5752234047062204665 n

تحاول مؤسسة رزق للتأهيل المهني  إحدى مؤسسات#المنتدى_السوري تقديم خدمات جديدة ومتنوعة للباحثين عن فرص العمل من السوريين، بهدف تحسين المستوى المعيشي والإنساني والوظيفي لهم في #تركيا.

ولهذه الغاية ستقيم معرضاً للعمل في مدينة #غازي_عينتاب، بالتعاون مع مركز التأهيل المهني التابع لغرفة صناعة غازي عينتاب، يوم الأربعاء القادم 6/12/2017.

التفاصيل في الرابط التالي: https://goo.gl/LXD9Sp

تحضيرات نجوم الغد لدوري 2018

 

WhatsApp Image 2017 11 20 at 21.42.36

في إطار التحضيرات للدوري القادم والتي يقوم بها فريق شباب "نجوم الغد" في مؤسسة "فنار للتنمية المجتمعية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" تم اجتماع 30 لاعباً من لاعبي "نجوم الغد" في مكتب جمعية "وفاق" الخيرية، حيث نوقشت خطة عمل المرحلة المقبلة، والتأكيد على ضرورة حضور التمارين والالتزام الكامل بالتعليمات التدريبية. وتم خلال الاجتماع توزيع لباس كامل لكل لاعب مؤلف من كنزة وشورت وبيجامة رياضية.

وبعد الاجتماع لعب فريق شباب "نجوم الغد" مساءً الأحد مباراة ودية بملعب كراجمرك في منطقة الفاتح باسطنبول، مع شباب أكاديمية "سوكر" وانتهت المباراة بفوز شبابنا 3 ـ 2، وكانت المباراة قوية وسريعة من الطرفين.

إحسان تساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهلنا في ريف حمص الشمالي

أطلقت مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" إحدى مؤسسات  المنتدى السوري مشروع النقد مقابل العمل في ريف حمص الشمالي، ضمن سلسلة مشاريع الأمن الغذائي وسبل العيش. المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل المنشآت الغذائية ( أفران، مطاحن، مستودعات أغذية ) في ناحيتي الرستن وتلبيسة.

سيوفر المشروع دعماً لـ 250 عائلة تم اختيارهم حسب معايير مؤسسة إحسان من الأسر الأكثر حاجة في المنطقة، حيث سيتم تشغيل 250 عامل، موزعين بين 200 عامل عادي و50 حرفي، سيتم تقديم بدل مالي لهم مقابل خدماتهم التي يقدمونها ضمن مشروع تأهيل المنشآت الغذائية في ريف حمص الشمالي، مما يحفظ كرامتهم ويتيح للمجتمعات المحلية الاستفادة من جهودهم.

حيث يعمل فريق مكتب إحسان على فرز العمال والمَهَرَة في أماكن عملهم للاطلاع على مهامهم وشرحها من قبل المهندسين والمشرفين.