زيارة غسان هيتو لفعاليات دوري نجوم الغد للطلاب السوريين باسطنبول

زار الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري، غسان هيتو، اليوم الخميس 27 نيسان، ملعب تيرازي ديريه باسطنبول للوقوف على فعاليات دوري نجوم الغد للطلاب السوريين باسطنبول وحضور مباريات الدور نصف النهائي من المسابقات.

وكان الرئيس التنفيذي بصحبة كلاً من رئيس بلدية بيرم باشا، عطا الله أيدينير، وأمين سر جمعية التربويين السوريين محمد ختام.

وتابع الحضور بحماسة وسعادة مباريات الدور نصف النهائي من المسابقة، مهنئين الفرق الفائرة بوصولها إلى المباراة النهائية، والتي تأهل لها فريق أكاديمية نجوم الغد.

جدير بالذكر أن المباراة النهائية ستجري يوم الأربعاء المقبل في الثالث من شهر أيار مايو، يتبعها حفل الختام وتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وأبرز اللاعبين المميزين في البطولة.

 

في ذكرى الجلاء

في ذكرى الجلاء

في ظل الظروف العصيبة التي تمر علينا في بلدنا الحبيب سورية، تمر ذكرى جلاء المحتل الفرنسي عن بلدنا قبل نحو 71 عاماً لتؤكد على ثبات الشعب السوري على مبادئه ومواقفه الرافضة لأي نوع من الاحتلال أو الوصاية أو الانتداب.

نستذكر فضل صناع الاستقلال الأول وتضحياتهم ونؤكد على ضرورة الاستمرار في النضال حتى تحقيق الاستقلال الثاني والتام من دنس المحتل والمستبد معاً. 

المنتدى السوري يهنئ الشعب والحكومة في تركيا على نجاح الاستفتاء.

المنتدى السورييهنئ الشعب والحكومة في تركيا على نجاح الاستفتاء.

مرة أخرى يثبتالشعب التركينجاحه في خوض استحقاقات ديمقراطية ترسم مستقبله، رافضاً أي تدخل خارجي.

أسرة المنتدى السوري تهنئ الشعب والحكومة فيتركياعلى نجاح اختبار ديمقراطي جديد ومروره دون عوائق أو مشكلات، متمنين أن تعود نتائج هذا الاستفتاء على الشعب التركي وبلده بالرفاه، وتحقيق المزيد من الأمن والازهار لتثبيت العملية الديمقراطية والتطور الذي تشهده تركيا. ونتطلع إلى اليوم الذي تنعم فيه بلدنا سورية بظلال الديمقراطية. ويحقق فيها الشعب السوري كلمته ومطالبه المحقة.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يطلق حملة استجابة عاجلة لأهالي خان شيخون

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يطلق حملة استجابة عاجلة لأهالي خان شيخون

استمراراً للمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لإخوتنا في سورية، يدشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة احسان للإغاثة و التنمية حملة استجابة عاجلة وطارئة لتلبية احتياجات أهلنا في مدينة خان شيخون المنكوبة بعد قصفها بالمواد السامة.

انطلقت الشاحنات إلى منطقة ريف إدلب الجنوبي بتاريخ السبت 08/04/2017 محملة بالسلال الغذائية، لتلبية احتياجات اهالي مدينة خان شيخون المنكوبة, ومن المقدر أن يبلغ عدد المستفيدين منها نحو 30 ألف مستفيد، وسيبدأ التوزيع بإذنه تعالى .. اليوم الأحد 09/04/2017

يبلغ سعة السلة الغذائية نحو 75 كغ، وهي تكفي أسرة مكونة من 6 أفراد مدة شهر تقريباً، ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من هذه الحملة الطارئة نحو 5200 أسرة.

يؤكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وقوفه الى جانب الشعب السوري الشقيق في محنته الانسانية و يتعهد بأن يكون سباقا في تلبية الاحتياجات الإنسانية المختلفة لهم.

يوم الصحة العالمي .. إذ يذكّر بمأساة الشعب السوري .. خان شيخون

يوم الصحة العالمي .. إذ يذكّر بمأساة الشعب السوري .. خان شيخون

ليس هناك من قضية أدعى لتخصيص جهد المنظمات الدولية، ومنها منظمة الصحة العالمية وخصوصاً في "اليوم العالمي للصحة" من قضية وقف استهداف المرافق الصحية حول العالم ولا سيما في سورية، بعد أن استباح نظام الأسد المجرم حرمة المشافي والمستوصفات، ولاحق المرضى والمصابين. وآخر ذلك ما حدث في مجزرة خان شيخون مستعملاً غاز السارين والقنابل المتفجرة لملاحقة المصابين والجرحى.
في كل عام، يتم اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي للتركيز على مجال من المجالات التي تثير القلق العالمي، وتحظى بالأولية في سلّم منظمة الصحة العالمية. في هذا العام نطالب أن يتم التركيز على عواقب استخدام الأسلحة المحرمة دولياً ومدى تأثير هذا النوع من الأسلحة على مستقبل أطفالنا في سورية.
في يوم الصحة العالمي كل الاحترام والتقدير من أسرة المنتدى السوري للعاملين في هذا المجال، الذي يحتاجه بلدنا حالياً أكثر من أي وقت مضى بسبب تزايد أعداد الجرحى والمصابين وتغول آلة القتل الأسدي.