تعرف على مؤسسة رزق للتأهيل المهني وآلية عملها

يُعد تدريب وتشغيل الكوادر السورية  أحد أهم العوامل الاستراتيجية والمُستدامة التي تؤدي إلى تحسين ظروف الحياة بالنسبة للسوريين  والحد من انتشار البطالة وفكر التطرّف. تابعت مؤسسة رزق للتأهيل المهني جهودها التي تساهم في تشغيل السوريين في تركيا، وحققت نجاحات كبيرة منذ تأسيسها وحتى نهاية شهر تموز 2017 حيث تم:

  •  تقديم الخدمات لـ 56,767 مستفيد.
  • تأمين 16,912 فرصة عمل.
  • توظيف 10,125 من السوريين في مختلف التخصصات العلمية والإدارية والمهنية.
  •  تدريب وتأهيل 1008 مستفيد.

  تطمح رزق لزيادة عدد ونوعية شراكاتها، وذلك لخدمة التجمعات السورية المقيمة في المحافظات التركية المختلفة.

 

إحسان تعيد تأهيل محطات مياه في سورية

أخذت مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" أحد مؤسسات "المنتدى السوري" على عاتقها مهمة السعي لتطوير حياة السوريين عن طريق الإغاثة ومبادرات التنميّة وإعادة تفعيل دور المجتمع المدني السوري، لذلك فقد قدمت الكثير من المشاريع الخدمية، التي أفادت السوريين ومنحتهم حياة أفضل. 

 قامت إحسان للإغاثة والتنمية مؤخراً بإعادة تأهيل محطة مياه في بلدة الفطيرة والمزارع المحيطة بها في محافظة إدلب، حيث يسكن في المنطقة أكثر من 11 ألف شخص.

 لمزيد من التفاصيل:  http://bit.ly/2uOEPoU

إحسان والبوصلة تؤهلان المزارعين في الغوطة الشرقية

بعض الممارسات الزراعية يكون لها أثر كبير على نتائج العمل وثمراته إيجاباً أو سلباً، وتحقيقاً لأفضل النتائج وبهدف الاستفادة من كل الإمكانات مهما صغرت قدمت مؤسسة "البوصلة للتدريب والإبداع" بالتعاون مع مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" من مؤسسات "المنتدى السوري" دورة تدريبية حول الممارسات الجيدة في الزراعة الصيفية للمزارعين في الغوطة الشرقية.

على مدى ثلاثة أيام استفاد 34 متدرباً، من برنامج تدريبي متكامل قدمه المدرب محمد جمال عدس .. https://goo.gl/hWx6YQ

إحسان تقدم الدعم النفسي والتعليمي لأطفال سورية

في جو من المرح والتفاعل الحماسي مع أطفالنا في ريف حلب الغربي، يستمر مركز "صديق الطفل" التابع لمؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" إحدى مؤسسات المنتدى السوري" بالإشراف على النوادي الصيفية ونشرها في مدارس الريف.

تهدف هذه النوادي لتقديم نشاطات متنوعة ودعم نفسي وتعليمي لأطفالنا بغية إعدادهم للعام الدراسي الجديد .. 

https://goo.gl/XFDNMR

إحسان تستهدف تأهيل وترميم محطات الري في سورية

برنامج "النقد مقابل العمل" الذي تنفذه مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" في شمال سورية، يستهدف إصلاح وترميم البنى التحتية الأساسية في المنطقة التي دُمرت خلال سنوات الحرب.

استكمالاً للمشروع قامت "إحسان" بإجراء المسح الميداني لمحطات الري في منطقة سهل الغاب تمهيداً لبدء عمليات التأهيل.

اِقرأ المزيد...