ختام الدورة التدريبة للعاملين في الإعلام مع الأستاذ أحمد كامل

انطلاقاً من رؤية المنتدى السوري بأن بناء الوطن يبدأ ببناء الفرد ونظراً لأهمية الإعلام والإعلاميين في تحريك الرأي العام والتأثير به سلباً أو إيجاباً. اتت الحاجة إلى تطوير الخطاب الإعلامي وتأهيل المزيد من الكوادر الشبابية، لرفد قطاع الإعلام بالخبرات والكفاءات اللازمة. 

حيث أقامت البوصلة للتدريب والإبداع إحدى مؤسسات #المنتدى_السوري ورشة تدريبية عن أخلاقيات العمل الصحفي وأساليب العمل الإعلامي بإشراف الأستاذ الصحفي أحمد كامل وبحضور 27 متدرب و متدربة من الصحفيين وطلاب الإعلام والناشطين في مجال الإعلام.

تضمنت محاور التدريب أهمية توخي الدقة ، الحياد، التوازن، العدالة، الإنصاف، حماية الخصوصية، الاستقلال التحريري، عدم كشف المصادر، منح حق الرد، والاعتراف بالخطأ عند حصوله وإصلاحه، تحدي الأفكار وليس الأشخاص.

رزق للتأهيل المهني تشارك في فعاليات تكريم خريجي منحة التعليم من جامعة أيدن

شاركت رزق للتأهيل المهني  إحدى مؤسساتالمنتدى السوري في فعاليات تكريم 37 طالب وطالبة ممن حصلو على منحة تعليم مجانية من جامعة أيدن بالتعاون مع منظمة HOPES واليونسكو .

تضمنت الدورات التدريبية برامج باللغة الإنكليزية في مجالات الإدارة المالية والبرمجة والتسويق ضمن محاضرات متتابعة، لتحتضن الجامعة الطلاب المتخرجين من البرنامج ضمن حفل ساهمت خلاله مؤسسة رزق بعرض تعريفي عن أنشطتها وعدد المستفيدين وفرص العمل المتاحة وجاهزية السوق لإستقبال الخبرات الجديدة.

مشاركة رزق أتت في سبيل تفعيل تواصلها مع طالبي التوظيف والباحثين عن فرص عمل من المختصين ضمن سوق إسطنبول.

تمكين 150 متدربة على إدارة المشاريع و تحقيق الاكتفاء الذاتي في كفرنبل

تكتسب المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية كبيرة باعتبارها أحد أهم روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك انطلاقا من مساهمتها في معالجة مشكلة البطالة ورفع وتيرة التشغيل في القطاع الخاص ودعم الأنشطة الاقتصادية.

37417440_1822628127845280_1597501669724127232_o.jpg

في إطار برامجها التدريبية تنفذ البوصلة للتدريب والإبداع إحدى مؤسسات المنتدى السوري برنامج تدريبي لإدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة في ريف #إدلب بمنطقة كفر نبل يهدف إلى تمكين 150 متدربة على إدارة المشاريع و تحقيق الاكتفاء الذاتي .

يذكر أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دور رئيسي وحيوي في تطوير اقتصاد العديد من دول العالم وتنمية مواردها البشرية والمادية وتساهم في عملية التنمية.#المنتدى_السوري

هيتو يروي قصة المنتدى السوري في حوار صحفي على راديو مسك

استضافت إذاعة مسك fm الأستاذ غسان هيتو، الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري، في حوار صحفي تحدّث فيه عن عمل Syrian Forum والذي يقوم على ثلاثة أسس أو محاور، هي:-بناء قدرات الفرد السوري لكي نستطيع بناء مستقبل سورية.-بناء قدرات المجتمع المدني ، من خلال بناء المؤسسات.-نشر ثقافة المجالس المحلية وكيف يتم الإرتقاء بها.

 

المنتدى السوري يساهم في تقديم الدعم النفسي للأطفال المهجرين

خلال رحلة النزوح الطويلة يجد آلاف الأطفال أنفسهم في حالة من عدم الأمان، ويشعرون أنهم محتجزين في مكان لايعرفون أين سيتجهون بعده وكيف سيكون مستقبلهم، مما يؤثر على استقرارهم النفسي وتطورهم المستقبلي.

المنتدى السوري عبر مؤسسة إحسان للإغاثة والتنمية Ihsan Relief and Development يقدم الدعم النفسي اللازم لهؤلاء الأطفال واليافعين لتجاوز المحنة من خلال الأنشطة الترفيهية وجلسات التوعية للأهالي، مما يساعدهم على تجاوز الآثار السلبية المرافقة للضغط النفسي الذي تعيشه أسرهم المهجرة.

5-5.jpg

تسعى #إحسان لتقديم جلسات توعية خاصة بحماية الطفل والعنف القائم على النوع الاجتماعي والتوعية من مخلفات الحرب، كما تقوم فرق الحماية بتقديم الإسعاف النفسي الأولي للنازحين فور قدومهم لتعريفهم بأماكن استقبالهم وخارطة الخدمات المتوفرة في المنطقة، وتوزيع سلال الكرامة على النساء واليافعات، ضمن حملة الاستجابة العاجلة للنازحين التي سيستفيد منها نحو 28875 شخص ، من ضمنهم 20200 طفل.