المنتدى السوري بعيد النوروز .. يحيي الأم سورية

المنتدى السوري بعيد النوروز .. يحيي الأم سورية

يحتفل السوريون ومعهم العالم بعيد الأم، وهم يدركون القيمة الحقيقية لأمهاتهم الصابرات المناضلات، في وجه آلة القمع الأسدي وأدواته الميليشياوية.

تقضي معظم أمهات سورية هذا اليوم بلا أولادهن، فهذه التي استشهد ابنها فلم تجد في هذا اليوم من مكان تجلس به إلا عند قبره، وتلك التي اعتقل ابنها وبالكاد تصلها أخبار عنه، وأخرى ودعته منذ سنوات ليغدو لاجئاً بعد ملاحقته، فلا هي تستطيع السفر إليه ولا هو يستطيع زيارتها، ورابعة تجلس بين كل هؤلاء بعد أن يئست  من معرفة مصير ابنها، فلا هو ميت فتترحم عليه ولا هو حي فتدعو له بالسلامة ورغد الحياة.

#المنتدى_السوري بمؤسساته الست، كان ولا يزال حريصاً على دعم #المرأة_السورية وتمكينها في  المجتمع، لا سيما في ظل ما تتحمله حالياً من أعباء ومسؤوليات، فكيف بالأم التي صنعت أبطالاً من الرجال والنساء وقفوا في وجه الاستبداد والطغيان.

تحية إكبار وإجلال لكل أم في العالم، وللأم السورية تحديداً في يومها، فالأم وطن في ثوب أنثى، لن نحيد في المنتدى السوري عن هدف الوقوف إلى جانبه والعمل على خلق أفضل الظروف لمستقبله.

وفي كل عام ومع قدوم الربيع، وما إن تلبس الأرض حلتها البديعة، حتى يحل معه عيد النوروز الذي يعبر عن بداية عهد جديد وعام جديد.

المنتدى السوري بكل مؤسساته وكوادره، إذ يحيي الإخوة الكورد - شركاء الوطن والنضال - بهذه المناسبة، فإنه يذكّر بعقد الشراكة الوطنية العادلة في بناء #سورية المستقبل لكل أبنائها ومواطنيها، ويتمنى للجميع أعياداً  سعيدة ملؤها الخير والعطاء، كما هو فصل الربيع.

6 أعوام مرت على ثورة أخرجت أفضل ما في الشعب السوري

6 أعوام مرت على ثورة أخرجت أفضل ما في الشعب السوري

ها هم السوريون يثبتون يوماً بعد يوم وعياً بمنطلقاتهم، وعياً بأهدافهم والطرق المؤدية لبلوغها، وباتوا أكثر إدراكاً، بعد ستة أعوام، للسبل الكفيلة بإعادة بناء سورية بقدراتهم وكفاءاتهم، وهم الذين تم استقطابهم في العديد من دول العالم، فأثبتوا جدارة وخبرة ومهارة على التكيف والقدرة على المساهمة الفعّالة ببناء المجتمعات الجديدة التي وفدوا إليها.

المنتدى السوري بمؤسساته الست، كان ولا يزال في خدمة أهلنا داخل سورية وخارجها، مسخراً كل طاقاته للتخفيف من معاناتهم والنهوض بهم، والوقوف إلى جانبهم، معتبراً ذلك وسام شرف على صدور جميع كوادره.

إعداد الكوادر القادرة على إعادة إعمار ما تم تخريبه بشكل ممنهج، مهمة اضطلعنا بها في المنتدى السوري، فالشعب السوري لم يكن في حالة عوز حتى تنحصر مهمة إخراجه من محنته بمشاريع الإغاثة الإنسانية والطبية فحسب، بل هو مجتمع يزخر بالكفاءات التي تحتاج إلى تطوير وصقل، لتمكينها في بناء مستقبل أفضل لوطننا الحبيب سورية.

شراكة مميزة بين مؤسسة إحسان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

ضمن سعي المنتدى السوري الدائم لتخفيف وطأة الحصار عن أهلنا في سورية، نفّذت مؤسسة إحسان للإغاثة والتنمية – إحدى مؤسسات المنتدى السوري - مشروع توزيع سلل غذائية على أهلنا المحاصرين في الغوطة الشرقية والنازحين إليها من الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق.

تم تنفيذ المشروع بتعاون مبارك مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن حملة إغاثة الشعب السوري، وفيها وزِّعت 4000 آلاف سلة غذائية متكاملة استفاد منها نحو 20 ألف شخص من الأسر المتعففة والتي لا معيل لها، ولا سيما من الأرامل وأسر الشهداء.

للتفاصيل .. الفيديو https://goo.gl/hvKXxa

تحية إكبار للمرأة السورية الصابرة والمناضلة في يوم المرأة العالمي

في اليوم الدولي للمرأة .. تحية للصابرة المناضلة

المنتدى السوري بمؤسساته الست، كان ولا يزال يدعم فكرة تمكين المرأة في المجتمع. ومشروعاته التي تستهدف المرأة السورية - كمراكز إبداع المرأة، التي أنشأتها مؤسسة إحسان للإغاثة والتنمية - تنتشر في ربوع سورية شمالاً وجنوباً، لتمكينها وإعانتها في تحمّل المسؤولية وإشاعة العدالة المجتمعية التي تحفظ حقوقها.

شاركت المرأة في الثورة السورية منذ انطلاقتها، فانخرطت في المظاهرات، مشاركة وتنظيماً وتنسيقاً، كما شاركت في الاعتصامات التي كان أولها يوم 166 آذار/مارس في ساحة المرجة أمام وزارة الداخلية  للمطالبة بالإفراج عن سجناء سياسيين، وعن أطفال درعا الذين احتجزوا على أعقاب كتاباتهم على جدران المدارس شعارات تنادي بإسقاط النظام.

المرأة .. كعاملة ومهندسة وممرضة .. كانت جنباً إلى جنب مع الرجل في الثورة، ومن ثم تحملت الشق الأكبر من المحنة التي أصابت الشعب السوري بعد غياب رجالهن لظروف الاعتقال والقمع والقتل، فأثبتن أنهن قدوة في تحمّل المسؤولية ورعاية أسرهن.

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، أوضح في كلمة له أن المرأة الأكثر تعرضاً للقهر في العالم هي المرأة السورية ونظيرتها المصرية، ويقصد بالقهر الظروف الاستثنائية التي تحملتها المرأة في هذين البلدين، ولا سيما السورية، للبقاء على قيد الحياة أولاً ورعاية أسرهن تالياً.

تحية طيبة للصابرة المناضلة .. المرأة السورية، التي يظلمها البعض عندما يمتدحها بالقول: "أخت رجال" فكم من امرأة سورية عزّ نظيرها حتى بين الرجال!

رزق والبوصلة ينظمان دورة "التعرف على سوق العمل التركي 6"

رزق والبوصلة ينظمان دورة "التعرف على سوق العمل التركي 6"

ما هي الأعمال والمهن الأكثر شيوعاً وانتشاراً في المدن التركية! .. تعرف إلى الفروقات الثقافية بين سوق العمل التركي والسوري ..

مؤسستي رزق والبوصلة ينظمان دورة "التعرف على سوق العمل التركي 6" .. حيث تندرج هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي يقيمها كل من مؤسسة رزق للتأهيل المهني، ومركز البوصلة للتدريب والإبداع، بالشراكة مع منظمة راف القطرية، بهدف مساعدة الجالية السورية في تركيا على التعرف أكثر على ثقافة العمل السائدة، والأدوات الواجب امتلاكها لزيادة فرص الحصول على عمل في المؤسسات والجهات التركية والاستمرار والنجاح بها.