إحسان للإغاثة والتنمية تنفذ حملة استجابة طارئة لأهلنا النازحين من جسر الشغور

إحسان للإغاثة والتنمية تنفذ حملة استجابة طارئة لأهلنا النازحين من جسر الشغور

من خلال برامج الاستجابة الطارئة تعمل مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" على التخفيف من معاناة أهلنا النازحين جراء القصف الذي تتعرض له مناطقهم.

قام مكتب "إحسان" في ريف إدلب الغربي  بتنفيذ حملة استجابة طارئة لأكثر من 1300 عائلة من أهلنا النازحين من مدينة جسر الشغور إلى القرى المجاورة، للتخفيف من وطأة النزوح وصعوبة الوضع الذي يعانون منه.

goo.gl/rwBU2h

"مفاتيح" منحة تدريبية متكاملة تطلقها البوصلة للتدريب والإبداع

بيان صحفي

"مفاتيح" منحة تدريبية متكاملة تطلقها البوصلة للتدريب والإبداع

أطلقت مؤسسة البوصلة للتدريب والإبداع - إحدى مؤسسات المنتدى السوري، بالشراكة مع ثقة للاستشارات والتطوير، مبادرة تدريبية متكاملة بعنوان مفاتيح "KEYS "  في تركيا  وهي مبادرة مجتمعية شبابية، أولى مخرجاتها برنامج تدريبي متكامل " يٌقدم لأول مرة " يهدف إلى إعداد كوادر إدارية جاهزة للعمل ضمن القطاع الإنساني من خلال خضوعها للدورات التدريبة في أساسيات العمل الإنساني، وإدارة المشاريع التنموية، والإدارة عن بعد، وجمع البيانات، والمراقبة و التقييم، وحزمة الأوفيس، واللغة الإنكليزية للمنظمات.

 وقال غسان هيتو الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري: سميت المبادرة ب " مفاتيح " لأنها تهدف إلى منح الشباب السوري في تركيا المفتاح اللازم لفتح الأبواب التي باتت مغلقة بوجه أغلب الشباب ليتمكن من الدخول إلى سوق العمل ضمن القطاع الإنساني .. وأضاف هيتو إن ما يميز هذه المبادرة أنها ستكون متكاملة "عبر سبع دورات" تعطى من قبل مدربين خبراء في القطاع الانساني .. كما سيتم انتقاء الأشخاص الأكفأ والأكثر رغبة وإصرار على تطوير أنفسهم .. حيث سيتم إجراء اختبارات للمتدربين خلال وفي نهاية البرنامج التدريبي، وثم سيتم منح شهادات تميز وإتقان في نهاية التدريب.

وأكد هيتو في تصريحه أنه من الممكن تقديم فرصة تدريب عملية في بعض المنظمات بعد انتهاء التدريب، منوهاً أنه سيتم ترشيح المتدربين لفرص عمل ضمن القطاع.

وأوضح هيتو أن البرنامج يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية الهامة، ويقدم منحة تدريبية مغطاة بالكامل للشباب الذين سيتم اختيارهم وفق شروط معينة، ومناهج تدريبية متطورة، وتدريب عملي بعد البرنامج التدريبي، يقدمه مدربون متميزون، مع متابعة فعالة.

 وقال رامز عبد الله مدير مؤسسة البوصلة للتدريب والإبداع: ستكون بداية المبادرة في مرحلة المقابلات والانتقاء للمتدربين، ومع بدء البرامج التدريبية سيكون هناك مقابلات بين المدربين والمتدربين ومطلقي المبادرة، فالمدربين الآن جاهزين لإعطاء المادة العلمية والتدريبات العملية للمتدربين وسوف نقوم بعملية قياس لمدى الاستجابة والتفاعل.

وأضاف عبد الله .. تعتبر مشكلة نقص الكفاءات والموارد البشرية المؤهلة أحد أهم التحديات التي تواجه السوريين في ظل الظروف التي يعيشونها حالياً، لذلك كان لابد من مفاتيح لتأهيل الشباب السوري للدخول في سوق العمل ضمن المنظمات والمؤسسات العاملة في القطاع الإنساني.

 

 

 

 

 

فنار للتنمية المجتمعية تعرض أهم الأفلام العالمية .. في فعالية أسبوعية

فنار للتنمية المجتمعية تعرض أهم الأفلام العالمية .. في فعالية أسبوعية

الفيلم واحدة من ثلاثة لغات عالمية، الاثنان الآخران هما الرياضيات والموسيقى .. المخرج العالمي فرانك كابرا.

إيماناً منها بأهمية العمل الفني ومدى تأثيره .. تسعى مؤسسة "فنار للتنمية المجتمعية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" من خلال نشاطها "Fener - Movie Night"، إلى جذب الشباب المهتمين بفن السينما، لمشاهدة أهم الأفلام العالمية الراقية، ومناقشتها موضوعياً وفنياً، بنشاط أسبوعي.

السينما فن جامع للفنون الإنسانية ورمز الكمال الفني .. غني بالتجربة الجمالية، وهو من أرقى الفنون، ومرآة النفس الإنسانية .. يحرك ويؤثر .. يجذب الأحاسيس والمشاعر، بما يولد وينتج من الخبرة، وبما يتمتع من تجارب في متعة الخيال.

من الجميل أن نطّلع على تجارب الآخرين .. ونوظف هذا الفن في الارتقاء بالنفس .. فكراً وثقافةً، لتسمو بتطلعاتها وآمالها لتطوير الحضارة الإنسانية، وإقامة حوار حقيقي بين الفئات المجتمع.

مؤسسة فنار للتنمية المجتمعية في غازي عنتاب، تدعو الشباب والمهتمين للمشاركة بهذه الفعالية المجتمعية الممتعة والمفيده.

goo.gl/5sRJnK

 

مؤسسة رزق للتأهيل المهني تحقق قصة نجاح مع المهندس حسان حافظ

مؤسسة رزق للتأهيل المهني تحقق قصة نجاح مع المهندس حسان حافظ 

واحد من آلاف السوريين الذين نجحت مؤسسة "رزق للتأهيل المهني" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" في تأمين فرصة عمل مناسبة له ضمن اختصاصه الذي يبرع فيه .. حسان حافظ مهندس ميكانيك من ريف حلب الشمالي

 مؤسسة "رزق" تؤمن أن الغاية ليست تأمين مصدر دخل للسوريين فقط، بل يجب تأمين فرص عمل تظهر إبداعاتهم وتزيد من خبراتهم، وتضعهم على سلم النجاح.

https://goo.gl/gYqXPx

مكتب إحسان للإغاثة والتنمية في جسر الشغور يتعرض للقصف

مكتب إحسان للإغاثة والتنمية في جسر الشغور يتعرض للقصف

2 copy 600x400

تعرض مكتب مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" في مدينة جسر الشغور بريف إدلب لقصف صاروخي نفذه نظام الأسد وحلفاؤه على المدينة أمس، أدى إلى خروج المكتب عن الخدمة.

وإننا إذ نهنئ أنفسنا والعاملين وأهالي العاملين في مكتب "إحسان" على سلامتهم، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات، نؤكد أن "إحسان" مستمرة في عملها لخدمة أهلنا في الداخل السوري، بكل الوسائل المتاحة أمامها.